الرئيسية / سلايد / لمحبي شوكولاته “ميلكي واي”.. احذر .. فصحتك أهم !

لمحبي شوكولاته “ميلكي واي”.. احذر .. فصحتك أهم !

تعتبر الشوكولاته من الحلويات التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الصغار والكبار، نظرًا لمذاقها اللذيذ، الأمر الذي جعل الشركات المنتجة لها تطرحها في الأسواق بكميات كبيرة، لسد احتياجات محبي هذه الحلوى.

وعلى الرغم من القيمة الغذائية للشوكولاتة ، تعتبر الشوكولاته  من الحلويات المضرة للصحة العامة، وهذا بشهادة العديد من الأطباء، الذين أكدوا أن محتواه العالي من السكريات والمواد الحافظة، قد يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الوخيمة.

تحذيرات ومخاطر 

 

أصدرت شركة ” ميلكي واي” الأمريكية  في وقت سابق قرارا باسترداد قطع الشوكولاتة في 55 دولة لأن بعضها قد تحتوي على قطع من البلاستيك. ويتضمن الاستدعاء الملايين من شوكولاتة “ميلكي واي”

وقالت الشركة  إنها قررت إصدار استدعاء طوعي كـ”خطوة وقائية” بعد تلقي شكوى من أحد المستهلكين حول قطعة من البلاستيك وُجدت في واحدة من منتجاتها.

أضرار الشوكولاته

 

 تحتوى الشوكولاته على كمية من السكر والدهون التى تعمل على زيادة السعرات الحرارية بالجسم تزيد من فرص الإصابة بالسمنة فضلا عن تسوس الأسنان.
 اتجه بعض العلماء إلى أن الشوكولاته تعمل على تقليل كثافة العظام وقوتها مما يؤدى إلى زيادة احتمالية هشاشة العظام.
 تحتوى الشوكولاته على مواد لها خصائص الإدمان مثل “الثيوبرومين والكافيين” وهم يرفعان ويحفزان المزاج لتمنح السعادة ولكن هذه السعادة مؤقتة وما أن تزول يعود الفرد للشعور بالإرهاق والتوتر.

وتشير الاحصائيات ، إلى أن الشوكولاته قد تسبب الإدمان كبقية المواد الغذائيةىوهذا ينعكس في الوزن و الحالة الصحية وحالة البشرة والمظهر الخارجي. لذلك لا يجوز الإفراط بتناول الشوكولاتة، بل يجب تناولها باعتدال ولا سيما المر منها”.

شاهد أيضاً

مكعبات ماجي .. السم البطيء !

خلصت كثير من الدراسات الطبية إلى أن استخدام مكعبات مرقة الدجاج الجاهزة تشكل خطرا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *