الرئيسية / سلايد / هل تعلم أن ما قد نتناوله ليس صلصة كاتشب “هاينز” كما كنا نظن!

هل تعلم أن ما قد نتناوله ليس صلصة كاتشب “هاينز” كما كنا نظن!

يستخدم  الكاتشب ليعطي نكهة إضافية للطعام فهو عشق للكثير من الناس خصوصاً الأطفال، ولكن تم إكتشاف أثار جانبية تسبب مشاكل صحية خطيرة !

وفقاً للموقع  الأمريكي”Healthy Food” والذي حذر من أنواع من الكاتشب على رأسها علامة تجارية مشهورة”هاينز كاتشب” وهذا لأنه يستخدم صلصلة منخفضة جداً في محتوى الطماطم .

فعلى الرغم من أن هاينز تسوِّق المنتج على أنه يحتوي على تركيز 60% من الطماطم من مجموع المكونات، فقد أثبتت الفحوصات أنه يحتوي على تركيز 21% من الطماطم لكل زجاجة!

وعلى الرغم من ذلك، فتجادل الشركة الأم “ديبلومات” في أن تركيز الطماطم موافق للمعايير الأوروبية والأمريكية لصناعة الكاتشب. فصلصة هاينز تباع في قطاعات صناعة الأطعمة على أنها توابل طماطم وليست صلصة كاتشب!

ثلاثة أسباب تحذر من تناول هذا الكاتشب

  • ليس لديه أي قيمة غذائية: وينطوي هذا الكاتشب لا للمغذيات ولا للفيتامينات والمعادن والألياف، فكل ما يحتويه على كمية صغيرة من معجون الطماطم، وفي الواقع يستند على مواد معدلة وراثياً وسكر ومواد كيميائية مضرة جداً بصحة الإنسان.
  •  عصير الذرة العالي الفركتوز: يحتوي “كاتشب هاينز” على شراب الفركتوز العالي “معدل وراثياً” الذي يسبب السمنة وأمراض القلب والسكر، وقد يحتوي هذا الشراب على كمية من معدن الزئبق وهو معدن ثقيل سام.
  • يحتوي السكر والخل المقطر: فكل حصة أو ملعقة كبيرة من الكاتشب تحتوي على 4 جرامات سكر، ومن ناحية أخرى الخل المقطر يتم من الذرة المعدلة وراثياً وتتعامل مع المواد الكيميائية والمبيدات الحشرية السامة.

ما البديل؟ 

لحسن الحظ، تحضير صلصة الكاتشب في المنزل أسهل مما قد يظن الناس. تعتمد هذه الوصفة على الطماطم الطازجة وليس معجون الطماطم، كما بإمكانك التحكم في كمية السكر.

في هذه الوصفة تتم إضافة خل التفاح، وسكر جوز الهند، وهو ما يقدم فوائد عظيمة لا تقدمها هاينز. يعمل سكر جوز الهند على الحفاظ على العناصر الغذائية للنبات الذي استُخرجت منه، بما في ذلك الحديد، والزنك، والكالسيوم، والبوتاسيوم، ومضادات الأكسدة. ولخل التفاح خصائص مقاومة للبكتيريا، كما أنه يساعد على الشعور بالشبع.

 

فماذا ستختار لصحتك وصحة أطفالك ؟

Heinz Tomato Ketchup

شاهد أيضاً

مكعبات ماجي .. السم البطيء !

خلصت كثير من الدراسات الطبية إلى أن استخدام مكعبات مرقة الدجاج الجاهزة تشكل خطرا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *