الرئيسية / سلايد / ادمان البيبسي .. طريق نحو التهلكة !

ادمان البيبسي .. طريق نحو التهلكة !

تعد المشروبات الغازية أو ما يعرف بمشروبات الصودا، أحد أكثر المشروبات التجارية استهلاكاً، وهي ذات آثار سلبية عديدة على الصحة

القيمة الغذائية للمشروبات الغازية

كل 32 أونصة (896 مل) من المشروبات الغازية تحوي ما يقارب 26 ملعقة صغيرة من السكر بحسب أكاديمية التغذية والحميات “Academy of Nutrition and Dietetics”.

وهذه الكمية العالية من السكر والسعرات الحرارية، تقود الى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

البيبسي يندرج تحت قائمة المشروبات الغازية , لأن البيبسي مشروب غازي (صناعي) يحتوي على مواد حافظة ونكهات تعطيك طعماً مميزاً , وهذة المشروبات أضرارها أكثر من فوائدها وذلك لإنعدام قيمتها الغذائية لعدم احتوائها على الفيتامينات و البروتينات و الدهون وغيرها من الفوائد الغذائية التي تفيد صحتنا .

ادمان الببسي

تلك الزجاجات الملونة بالمياه الغازية والتي لا نتردد ان نتناولها مرات متعددة في اليوم الواحد هي في حقيقة الامر مياه قاتله بل ويزداد الأمر خطورة في ادمانها والتعلق بها وجعلها سلوك اعتيادي في اليوم يصل ببعض الاشخاص الى عدم قدرته على تناول وجبات الطعام الثلاث دون تواجد المياه الغازية مع الطعام خاصة البيبسي وهذا ما نطلق عليه ادمان البيبسي الذى قد يؤدى بالشخص الى استهلاك لتر كامل من البيبسي يوميا

أضرار البيبسي :

  • يحتوي البيبسي على كمية كبيرة من السكر وبالتالي يساعد على تدمير( فيتامين ب ) مما يسبب مشاكل في الهضم كالحموضة وغيرها , ونقص (فيتامين ب) عامةً يؤدي إلى ضعف بنية الجسم .
  • من أضرار البيبسي أنه يعمل على زيادة الوزن تقريباً بنسبة 2/1 كيلوجرام شهرياً , وذلك لأن كل علبة واحدة من البيبسي تعادل تقريباً 10 ملاعق من السكر وهى نسبة كبيرة جداً خاصةً إذا كنت متبع نظام غذائي صحي .
  • يؤثر البيبسي على الكلى ويعمل على تكوين حصوات بها فكثرة تناول البيبسي يؤثر على وظائف الكلى نتيجة لتراكم الكالسيوم المذاب في العروق .
  • تناول البيبسي بعد الأكل مباشرةً يؤدي إلى عدم إستفادة الجسم من العناصر الغذائية الموجودة في الطعام نتيجة تسريع البيبسي من مرور الطعام إلى الأمعاء بدون هضم .
  • كثرة تناول البيبسي يؤدي إلى هشاشة العظام بشكل مبكر , وكذلك تسوس الأسنان لإحتوائها على العديد من الأحماض في تركيبها .

ولكي تتجنبوا كل هذة الأضرار علينا بالإبتعاد عن المشروبات الغازية وإستبدالها بالمشروبات الطبيعية الخالية من المواد الحافظة , وكذلك العصائر الطبيعية  ويفضل المصنعة منزلياً وتكون طازجة لكي يستفاد الجسم منها.

شاهد أيضاً

مكعبات ماجي .. السم البطيء !

خلصت كثير من الدراسات الطبية إلى أن استخدام مكعبات مرقة الدجاج الجاهزة تشكل خطرا على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *